“الإسعافات الأولية تنقذ حياتك”.. ندوة بامانة مدينة راس غارب لحزب المؤتمر  كتب عفاف محمد

“الإسعافات الأولية تنقذ حياتك”.. ندوة بامانة مدينة راس غارب لحزب المؤتمر
كتب عفاف محمد 
نظمت امانة مدينة راس غارب لحزب المؤتمر بالتعاون مع إدارة غارب التعليمية ومجلس الامناء المدينة ، اليوم، ندوة”الإسعافات الأولية تنقذ حياتك”، حاضرت فيها الاستاذ حيدر مسئول مرفق الإسعاف برأس غارب ، أعضاء فريق التثقيف الصحي بالشئون الصحية.

وتحدثت حيدر ، عن مفهوم الإسعافات الأولية، وأهميتها في التعامل مع المصابين، لعدم تدهور صحته وإنقاذ حياته، ثم تناولت بالتفصيل التعامل مع الحروق ودرجاته، مشيرة إلى أن أفضل طرق التعامل مع الحروق هو الماء، كما حذرت من الطرق الشائعة في التعامل مع الحروق.

وعلى صعيد حوادث التسمم، إن أسباب التسمم متعددة، وكل نوع يحتاج إلى تعامل مختلف، ففي حالات يقتصر فقط على إعطاء المريض محلول مذاب به سكر وملح حتى تتم عملية قيء وإفراغ ما بمعدته

ومن جانبها شرح حيدر ، أسباب الصدمة واعراض كل نوع على حدة، كما تناولت طرق التعامل مع كل نوع، وأكدت ضرورة فتح النوافذ والتأكد من عدم انسداد مجرى الهواء لعدم اختناق المصاب.
وكانت البداية بمدرستى صالح عوض الله الصناعية بنين ومدرسة على بن أبى طالب الاعدادية المشتركة.
حضر الندوة محمد جمال عبد القادر الأمين العام لأمانة مدينة راس غارب والاستاذ محمود بغدادى رئيس مجلس أمناء المدينة والاستاذ احمد الباز رئيس لجنة التعليم بالأمانة حزب المؤتمر والذين تقدموا بالشكر والتقدير والعرفان إلى القائمين على مرفق إسعاف راس غارب لجهودهم المبذولة فى العملية التعليمية.