الرقابة الإدارية تتمكن من القبض علي أكبر وأخطر تشكيل عصابي ” سرق 13 مليار جنيه من الدعم

ومازال مسلسل الكشف عن الفساد مستمر ، حيث تمكنت الرقابة الإدارية  من ضبط أكبر عملية للاستيلاء على المال العام، وقبضت على تشكيل عصابي تمكن من سرقة 13 مليار جنيه من أموال الدعم بالإسماعيلية.

وقال عماد حجازي المتحدث الرسمي لتموين الإسماعيلية، إن القضية بدأت من منتصف أكتوبر 2016 باتفاق أحد أفراد عصابة سرقة اموال الدعم عن طريق البطاقات الذكية التالفة بالاتفاق مع “م. م. س” – كبير مفتشين بمديرية تموين الاسماعيلية “رئيس مكتب تموين ام عزام ” على تسليمهم البطاقات التالفة التي ترد إلى المكتب مقابل مبلغ مالي كبير، وبعرض الأمر على الرقابة الإدارية ، تم القبض على عمر .ع.س وسيط من عزبة الكوع بالقصاصين يوم 20/1/2017 أثناء استلامه البطاقات التالفة وتسليم رئيس المكتب المبلغ .

وتوالى القبض على باقى التشكيل العصابي الذى يترأسه صاحب سلسلة مخابز بالقاهرة ومستودع بوتاجاز بأسيوط ويدعى “م.م” وأحد العاملين بشركة “أفت” للبطاقات الذكية، وتم إحالتهم لمحكمة جنايات الاسماعيلية في القضية رقم 37 لسنة 2017، وأصدرت النيابة قرارا بحبس المتهمين 45 يوما على ذمة القضية، وتوجيه تهمة إهدار وسرقة حوالي 13 مليار جنيه من المال العام بسبب السحب الوهمي على ماكينات الصرف.