بالصور فاعليات افتتاح مهرجان أيام الشعوب السنوي

 

كتبت /سماح احمد

افتتح عصر اليوم أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس مهرجان أيام الشعوب السنوي بحضور أ.د. فتحي الشرقاوي وأ.د. نظمي عبد الحميد نواب رئيس الجامعة والسادة عمداء ووكلاء كليات الجامعة والسيد أمين عام الجامعة و الأمناء المساعدين .

جاء الافتتاح بمشاركة سفراء الدول المشاركة وممثلي مختلف الدول العربية والإقريقية والآسيوية والبالغ عددها 13 دولة .هي ” السودان – -جنوب السودان – المغرب، تشاد، الهند،أذربيجان، الصومال، موريتانيا، اليابان، ماليزيا،السودان،جنوب السودان ،روسيا ،عمان،العراق” .

وخلال كلمته الافتتاحية أكدأ.د. عبد الوهاب عزت أن هذه الدورة تعد السادسة التي ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،بعد توقف دام عدة سنوات ليصبح بذلك إجمالى عدد الدورات 23 دورة طوال تاريخ الجامعة .وأوضح أن جامعة عين شمس تحرص على هذا التقليد السنوي لترسيخ دور الجامعة كأحد الروافد الثقافية في المجتمع و ليس فقط مكان للعلم والبحث والدراسة .مشيداً بالتقارب الذي تخلقه مثل هذه الفاعليات بين الشعوب بعضها البعض من خلال استعراض الدول المشاركة لثقافاتها وملابسها ومأكولاتها وفنونها الشعبية.

بدأت فاعليات الافتتاح بطابور عرض لحاملي أعلام الدول المشاركة بالإضافة إلى عرض للفنون النوبية والتنورة ورقصة الحجالة من التراث المصري و عرض آخر للفنون الإفريقية.

تلاها جولة تفقدية لأجنحة الدول المشاركة .

يذكر أن المهرجان يشارك به هذا العام مركز الدراسات البردية واتحاد طلاب الجامعة ويقام تحت إشراف قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة أ.د.نظمي عبد الحميد وتحت إشراف أ.سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع و المشرف التنفيذي على المهرجان .