بالصور … فعاليات زيارة قافلة (هن قادرات ) لقرية البشندي ببلاط الوادي الجديد

بالصور … فعاليات زيارة قافلة (هن قادرات ) لقرية البشندي ببلاط الوادي الجديد .

طارق سرور

هُن قادرات قافلة شاملة ينفذها المركز القومي للمرأة بالوادي الجديد برئاسة نادية عزمي..

و كان في استقبالهم المهندس عبدالحكم جبالي رئيس مركز بلاط وعبدالسلام سنوسي رئيس مجلس ادارة جمعية التنمية بالبشندي ومحمد سلامة رئيس مجلس ادارة جمعية التنمية ببلاط وعمار منصور رئيس القرية ولفيف من رؤساء الادارات والقري بمركز بلاط وكذلك لفيف من المواطنيين .

وقد شملت القافلة العديد من التخصصات : التعليمية – الصحية – البيطرية – الدينية – الاعلامية – الزراعية وقد بدأت الفعاليات .. بالآتي :
– تفقد مشروعات جمعية تنمية المجتمع بالبشندي وقد اثني الحضور علي أداء
الجمعية وما تقدمة من خدمات رائعة لاهل القرية والقري المحيطة .

– الحملة الطبية وبها التخصصات التالية بالوحدة الصحية بالبشندي ( اطفال – باطنه – اسنان – جلدية( برعاية الدكتورة تهاني يونس

– الندوات التعليمية بمدرسة البشندي الابتدائية الاعدادية المشتركة .، وشملت الندوات ، ندوة عن استراتيجيات التعليم حاضرها أمال عبد المريد ، و ندوة عن التثقيف الصحي و ندوة دينية ألقاها الشيخ زكريا فرحات .

ندوة عن دور المؤسسات التربوية في القضاء علي التطرف ( تحت رعاية مركز اعلام الداخلة ) برعاية حسن سيد مدير مركز اعلام الداخلة.

الحملة الزراعية برعاية المهندسة سلمي مغربي والسيدة أزهار سعد .
وتبلورت في حلقات نقاشيه حول المشروعات المطلوبة لتنمية القرية من خلال ربات البيوت بالمنازل ، والآليات المطلوبة لتنفيذها .

الحملة البيطرية ..برعاية الدكتورة ميرفت
حيث قامت ومرافقيها بتفقد الحظائر بالقرية للكشف وابداء الملاحظات والمساعدة علي التربية السليمة للحيوانات والطيور

الحملة الاعلامية برعاية المذيعة وفاء الجيار بإذاعة الوادي الجديد، وقد قامت بنقل وتسجيل فعاليات اليوم مع العديد من المواطنين والمعنيين .

كا قام رئيس المركز برفقة نادية عزمي و عمر الشيمي من الادارة العامة للتدريب بالمركز القومي للمرأة بالقاهرة بافتتاح فعاليات اليوم من خلال لقاء جماهيري دشنوا فية حملة ( المرأة المصرية صانعة المستقبل ) ..تحدث فيها المهندس رئيس المركز عن دور المرأة في تربية النشأ تربية سليمة لخلق جيل جيد قوي يحافظ وينهض بمصرنا الحبيبة .
كذلك تحدثت السيدة نادية عزمي والشيخ عبدو عبدالحكيم في هذا المضمون .

كما قدم المهندس عبدالحكم التحية والتقدير لحملة هن قادرات علي ما تقدمن من مجهودات كبيرة لخدمة المجتمع .