تكريم الفائزين في مسابقة الفصحي

تكريم الفائزين في مسابقة الفصحي
طارق سرور
كرمت جامعة الدول العربية الفائزين فى مسابقة ” التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعرى وتعميق دراسة النحو” لعام 2016/2017 بجامعة الدول العربية، وذلك لعامها الرابع والعشرين على مستوى الجمهورية، وعامها التاسع عشر على مستوى الوطن العربى.
حيث تم تكريم العشرة الأوائل الفائزين من كل صف على مستوى الجمهورية، وكذا الفائزين على مستوى الوطن العربى وعددهم (8) طلاب من (مصر، والبحرين، والكويت، وفلسطين)، وذلك بمنحهم شهادات تقدير، ومكافآت مالية قيمة.
وكان من بين المكرمين طالب وطالبة من مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد وهم الطالب ” محمد مهدى يوسف ” إدارة الداخلة التعليمية مدرسة موط الثانوية بين و الطالبة ” سارة محمد يوسف ” إدارة الخارجة التعليمية .
وحضر التكريم بمقر الجامعة الدكتور غازى البنوانى وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد و حسن محمد ابراهيم موجه عام اللغة العربية والمسئول عن المسابقة بالمحافظة و عبد الحميد محمود مدير مدرسة موط الثانوية بنين .
وفى هذا الشأن قال الدكتور”غازى البنوانى ” أن هذا التكريم أتى فى ضوء اهتمام وزارة التربية والتعليم بتنمية مهارات اللغة العربية بوصفها لغة قومية تغرس الانتماء فى نفوس طلاب المدارس، تم تكريم .
وأضاف البنوانى أن محافظة الوادى الجديد ليس بجديد عليها هذا التميز ، حيث عشنا نفس هذه اللحظات فى العام الماضى لتكريم الفائزين فى نفس المسابقة ، لافتًا أنمدارس المحافظة ولادة للمواهب وتزخر بالعديد من المتميزين علميا وثقافيا إلى جانب التميز فى الأنشطة المختلفة على مستوى الجمهورية .
وقدم البنوانى الشكر لجميع العاملين بتعليم الوادى الجديد ولجميع الطلاب وأولياء الأمور على إخلاصهم وحبهم لبلدهم ، وهذا ما نلمسه دائما وأبدا فى المحافل والمؤتمرات .
ومن جانبه قال : حسن محمد ابراهيم موجه عام اللغة العربية أن المسابقة عقدت لطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادى ، والصف الثالث الثانوى ، وأن من أهدافها إحياء فن الخطابة المرتجلة التى تبنى الشخصية الفعالة ، ورفع مستوى الطلاب فى الإلقاء الشعرى المعبر الذى يؤدى إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم ، وكذا تنشيط مهارة التحدث بالفصحى .
جدير بالذكر، أنه على هامش الاحتفالية تم عمل برنامج ترفيهى لزيارة الأهرامات والقلعة، للطلاب الفائزين على مستوى الوطن العربى.