خلال ” دورالشباب فى نشر الثقافة” فى ندوة بـ مجمع  الفنون الجميلة بالإسكندرية

خلال ” دورالشباب فى نشر الثقافة” فى ندوة بـ مجمع
الفنون الجميلة بالإسكندرية

كتب / إسلام عزت هلال

الساعاتى : الشباب بإمكانهم إستلام مناصب وشغل مواقع مهمةً في المجتمع
نظم مجمع الفنون الجميلة بمحرم بك برئاسة على سعيد مدير المجمع ندوة بعنوان ” دورالشباب فى نشر الثقافة” ، وأدارها عمر بدران ، حاضرت فيها الإعلامية هدى الساعاتى الصحفية بجريدة الشروق .
وقال الساعاتى أن الثقافة هى مرآة المجتمع التي يرى فيها نفسه بالمعني الحضاري ، وهى مجمل التعبيرات السلوكية للأفراد فى المجتمع ، مضيفة إنه بقدر ما تكون سلوكيات أفراد وجماعات هذا المجتمع راشدة ومرضية و منتجة ، بقدر ما يكون متحضر الخلق فعال الدور بين الأمم ، أي بقدر ما يكون مثقفاً .
وأشارت الساعاتى أن الشباب هم العنصر الأهم لتقدم الأمم والشعوب ، و أن المجتمع الذي يمتلك هذا العنصر الثمين؛ يمتلك القوة والحيوية والتقدّم على سائر الأمم، فهم سبب نهضة الأمم، وسر قوتها، وعمادها، وحصنها المنيع، وسيفها الحامي، ودرعها الواقي.
وأكدت الساعاتى أن الشباب بإمكانهم إستلام مناصب، وشغل مواقع مهمةً في المجتمع، وقيادة الأمم للنجاح والتطور.
ولفتت أن نشر ثقافة الإنتماء للوطن تعنى المحافظة على إستقرارالوطن ومدى شعور الأفراد بالانتماء إلى وطنهم ، لافتة أنه يمكن أن نستدل على ذلك من خلال المشاركة الإيجابية في أنشطة المجتمع، الدفاع عن مصالح الوطن. المحافظة على ممتلكاته ، وكل هذه المؤشرات يمكن أن تقاس ويُستدل عليها
وشددت على بذل الجهد لتبديل ثقافة عدم الإنتماء و والتطرف و الإرهاب و الإقصاء بثقافة حاضنة ومشجعة .
ورأت الساعاتى أن وسائل الإعلام الغربي من إذاعات وتلفزيونات وشبكة المعلومات الدولية لم تعد وسائل أنباء واطلاع فحسب .
وإنما عادت سِلاحاً قوياً للغزو الثقافي. وهي تعبرالحدود، وتتخطّى الثغور، فلا إذن ولارسم ولاتصريح ، وتنقل الحياة الغربية بجميع فلسفاتها إلى أهاليها.
وقالت ريم مراد مسؤل العلاقات العامة و الإعلام ان الندوة تأتى ضمن برنامج ندوات ثقافية سيتم تنظمها خلال شهر مايو بمقر المجمع بهدف نشر الثقافة و تغير الفكر .