رموز الإعلام و الشعر فى تجربتى بـ الحرية للإبداع بالإسكندرية

رموز الإعلام و الشعر فى تجربتى بـ الحرية للإبداع بالإسكندرية

كتب / اسلام عزت هلال

استضاف صالون “تجربتى” بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية مساء أمس الخميس 13 من إبريل ، كلاً من الإعلامى الدكتور محمد سعيد محفوظ رئيس مؤسسة ميدياتوبيا، والشاعرة المبدعة أمانى سعيد محفوظ، والكاتب والمفكر السياسي سعيد الصباغ في لقاء مميز وحوار مفتوح، حول تجاربهم الخاصة والملهمة.

وقالت الإعلامية هدى الساعاتى الصحفية بجريدة الشروق و مسؤل الصالون ، إن الهدف من من صالون “تجربتى” استضافة الكتاب الصحفيين و الإعلاميين لنقل تجربتهم و خبرتهم إلى شباب الصحفيين ، مؤكدة أهمية التجربة الإعلامية لقوة تأثير الإعلام فى المجتمع .

وأشارت الساعاتى إلى أهمية وسائل الإعلام باعتبارها قوة مؤثرة على سلوك البشر، ودورها في الحياة السياسية والاجتماعية ،وقدرتها على الإطاحة برؤساء دول ، وتغير سياسات حكومات.

وأضافت إنه فى نفس الوقت نفتقد القدوة لسببين إما أن الكبار يستأثرون بخبرتهم أو أن الصغار لا يرغبون فى النصيحة من الكبار. وأشارت أن ” تجربتى ” تهدف إلى نقل التجربة الإعلامية لتقودهم الشباب في طريقهم المهنى.

وأوضح الدكتور محمد سعيد محفوظ أن الإعلام ممكن أن يكون سلاح لنهوض ورقي الأمم وممكن أن يدمرها لذلك اتجه إلى الجيل الصغير لتربيته وتنشئته على القيم الاجتماعية والأخلاق من خلال أنشطة مؤسسة ميدياتوبيا.

وقالت الشاعرة أماني سعيد محفوظ أن الشعر لغة من لغات الإعلام وان الأدباء والشعراء يستطيعوا التعبير عن أحوال البشر من خلال الشعر والأدب مثلما كان يحدث في العصور القديمة.

وعبر الكاتب السياسي سعيد الصباغ عن سعادته بأن أغلبية الحضور من الجانب النسائي والذي يعتبره تغير في مفاهيم المجتمع لقضايا المرأة، وأوضح علاقة الشعر بالإعلام في انه عندما يجتمعا في شخص واحد فتكون أمام عقلية مبدعة بحس صحفي وموهبة إعلامية تنير العقول وتمحي الجهل.