منح ميناء دمياط شهادات الجودة العالمية

منح ميناء دمياط شهادات الجودة العالمية
كتبت /شرين عبدالهادى
فى إطار سعى هيئة ميناء دمياط للوصول إلى المنافسة العالمية بتوافقها مع متطلبات المواصفة
العالمية ISO 14001:2015 للحفاظ على بيئة عمل نظيفة وكذلك تجديد شهادتى ISO 9001:2015 للوصول إلى أفضل خدمة وإرضاء للعملاء وكذلك شهادة OHSAS 18001:2007 للحفاظ
على صحة العاملين والمتعاملين بالميناء إستقبل ميناء دمياط فريق من هيئة اللويدز ريجستر
وهى أكبر جهات الإشراف الدولية المتخصصه فى منح شهادات الجودة .
وفى هذا الإطار قال اللواء بحرى أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط أن الهيئة قد أجرت إستعدادات مكثفة وبذلت جهداً كبيراً للحصول على شهادة البيئة وتجديد شهادتى الجودة والسلامة والصحة المهنية.
وأضاف أن فريقاً من المراجعين المكلفين من هيئة الإشراف الدولية لويدز ريجستر قام بالمرور
على ميناء دمياط خلال الفترة من 4/7 حتى 12/7 للوقوف على مدى إلتزام ميناء دمياط بتطبيق المواصفه الخاصة بالشهادة ISO 14001:2015 .
حيث راجع الفريق جميع الإجراءات الورقية التى تقوم بها الإدارة العامة لحماية البيئة بالهيئة
من قياسات بيئية وإجراءات تقليل الإنبعاثات للأتربه العالقة والغازات وخطط مكافحة التلوث البحرى بالميناء والمعتمدة من جهاز شئون البيئة والطرق التى تتبعها الهيئة فى الحفاظ على صحة العاملين والمتعاملين مع الميناء .
وقد أشاد فريق المراجعه بمنظومة الـ OPS ( إمداد السفن بالكهرباء من البر ) والذى يطبقه الميناء كأول ميناء مصرى ينفذ هذه المنظومه والتى أدت إلى تقليص الغازات الكربونيه المنبعثه
من السفن بالإضافه إلى الضوضاء الناتجه عن تشغيل مولدات الكهرباء خلال فترة التراكى
داخل الميناء .
وفى ختام أيام المرور تم عقد مؤتمر أوضح فيه رئيس الفريق أنه تمت التوصيه بمنح ميناء دمياط شهادة ISO 14001:2015 للبيئة وكذلك تجديد شهادتى ISO 9001:2015 للجودة و 18001:2007 للسلامة والصحة المهنيه .