وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية يحاضر عن التطرف بـ مركز إعلام الجمرك

وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية يحاضر عن التطرف بـ مركز إعلام الجمرك

كتب / إسلام عزت هلال

ألقى فضيلة الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية اليوم ” الأربعاء” محاضرة دينية تحت عنوان ( محاربة التطرف ) بمركز إعلام الجمرك بحضور قيادات الدعوة بأوقاف الأسكندرية.
جاء ذلك خلال مشاركة وكيل الوزارة فى الندوة التى نظمها مركز إعلام الجمرك التابع للهيئة العامة للاستعلامات برئاسة عواطف بهلول مدير المركز و إيمان محمد حلمى مسؤل الإعلام التنموى بالمركز وذلك فى إطار التعاون المتبادل بين مديرية الأوقاف بالأسكندرية ومركز إعلام الجمرك.
حيث أكد وكيل الوزارة على أن الإسلام برئ من التطرف والإرهاب وأن تصحيح المفاهيم المغلوطة يبدأ من الأسرة التى يجب أن تربى أبنائها على أسس صحيحة تتوافق مع كتاب الله وسنة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم والتى تبنى على الوسطية السمحاء والبعد عن الغلو والتشدد والوقوف بجانب وطننا والتعامل مع كل الناس بالحب لا بالكره والبغض.
كما شدد وكيل أوقاف الأسكندرية على أن جميع المساجد والزوايا بالمحافظة لاولن يسمح فيها لصاحب فكر متشدد من بث سمومه بين الناس وأن المساجد للدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وحسن المعاملة وتربية الشباب على طاعة الله وغرس حب الوطن فيهم حتى يكون لدينا جيلا قويا مدافعا عن وطنه.
واختتم وكيل الوزارة حديثه بالتأكيد على تواصل جميع قيادات الدعوة والأئمة والدعاة بالأسكندرية بالتجمعات الشبابية والطلابية والعمالية والأندية والشركات ومراكز الشباب لنشر صحيح الدين الإسلامى الحنيف وإظهار روحه السمحة ووسطيته واعتداله ومواجهة أصحاب الأفكار المتطرفة ونشر الفكر الوسطى المستنير.