#الإدمان 1

#الإدمان 1
كارثه تهدم حياة الكثيرين اسبابها متعدده وكثيره…. لا قوانين لحدوثها ولا حدود تستطيع ان تضبط بها وقوع هذه الكارثه التي تحدث بعشوائيه مدبره ! مدبره لتخريب بلادنا وإضعاف شبابها وعشوائيه لانها باتت تنتشر انتشار النار في الهشيم وفي كل الاتجاهات بمختلف الطوائف وكل فئات الشعب… قد تجدها في بيوت لا تصدق ان تكون قد اصابتها وفي اشخاص لا تتحمل ذكرهم كاشخاص مدمنين …
الدوافع وراء سلوك الإدمان كثيره قد تكون دوافع مأساويه او دوافع نعتبرها في حياتنا العاديه نعمه من نعم الله علينا ….
قد يكون الاهمال او التدليل ….الفقر او الثراء …الحزن الشديد او الفرح حد الهوس ..
لا كبير علي الإدمان إلا ان يشملنا ستر من الله ….ويرزقنا صبرا جميلا من عنده ودرايه بنتائجه ووعي كامل انه ليس حلا لأي شيء ….وإراده قويه الا نصبح مدمنين في يوم من الايام عافانا الله وإياكم …..

قد لا يستوي الجميع في إحتمالية تعرضهم للإدمان ولكن بالتأكيد يستوي الجميع امام جرعة المخدر ولا يفرق بينهم سوى وجود ثمنها لديهم كمدمنين …..
نصيحه لا تستبعد عن أحد إحتمالية تعرضه للإدمان …..لا تجرب وتتعالي علي جسد ونفسيه انت لا تعلم خباياهم جيدا …..الله وحده اعلم بهم … لا تقل مستحيل ان يدمن ابني او اخي او ايا من كان …..
الإيمان والوعي ثم الوعي ثم الوعي وتنمية الذات هي بفضل الله مايساعدنا كبشر لنبتعد عن سحر مواد مخدره متعتها وقتيه آنيه تجلب سعاده وهميه نعم سعاده وهميه ……ولكن يحتاجها الكثيرون ….
اذا لابد من توفير البدائل لأنفسنا لتوفير تلك السعاده ……
والي لقاء آخر مع البدائل
ملحوظه….. كل ما لا تستطيع الإستغناء عنه فأنت أدمنته ?

#ضد_الإدمان
#ابتسام_الوكيل