القوات البحرية تلقى القبض على المهربين

نجحت القوات الجوية في تدمير 5 عربات محملة بمواد مهربة حاولت العبور من خط الحدود الدولي الغربي.
تأتي هذه الضربة استمرارا لجهود القوات المسلحة في تأمين حدود الدولة علي كافة الاتجاهات الإستراتيجية، وبناءً على معلومات استخباراتية أفادت باختراق 6 عربات محملة بمواد مهربة لخط الحدود الدولية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي.
قامت عناصر القوات الجوية باكتشاف وتتبع الأهداف بمنطقة بحر الرمال الأعظم والتعامل معها، مما أسفر عن تدمير 5 عربات وتعطيل العربة السادسة .
فيما استمرت القوات الجوية وعناصر تأمين الحدود في استطلاع وتمشيط المنطقة الحدودية لضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وفي إطار تأمين السواحل البحرية، قامت عناصر القوات البحرية بضبط كميات كبيرة من جوهر الحشيش المخدر أثناء تنفيذها حق الزيارة والتفتيش على متن يخت تركي الجنسية علي مسافة 70 ميل شمال منطقة أبو قير، وبتفتيشه عثر على 25 جوال تزن حوالي ألف كجم من جوهر الحشيش المخدر، و150 كجم من الأقراص المخدرة .
وألقت القوات القبض على طاقم اليخت المكون من 3 أفراد سوريين الجنسية واقتيادهم إلي ميناء أبو قير البحري، لتسليمهم إلي جهات الاختصاص واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
كما أحبطت عناصر القوات البحرية المكلفة بتأمين نطاق البحر المتوسط محاولة للهجرة غير شرعية شمال مدينة رشيد، حيث ضبطت إحدى الوحدات البحرية بلنص صيد، تبين أنه يحمل على متنه 189فرداً من جنسيات مختلفة خلال محاولتهم التسلل بهدف القيام بهجرة غير شرعية ، وإلقاء القبض عليهم لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.