#امريكا_تغدر_بالخليج “اموالكم مقابل بقائكم

#امريكا_تغدر_بالخليج “اموالكم مقابل بقائكم”.

كتب/أحمد فارس .

-ترامب يطالب دول الخليج بتمويل “مناطق آمنة” في سورية واليمن..

-مبروك عليكم هذا الحليف الجديد الذي سيحلبكم حتى آخر دولار، ثم يعود للتفاوض مع ايران، ويتوجها زعيمه للمنطقة تعين الولاة والحكام.. تماما مثلما كاد ان يفعل أوباما.. لولا ان الوقت داهمه وانتهت ولايته الثانية..

#تجاوز ترامب الرئيس الأمريكي حد الوقاحة عندما قال أنه “يريد انشاء “مناطق آمنة” في سورية واليمن للاجئين وان تتحمل دول الخليج التكاليف كاملة”، واضاف “وماذا عندكم غير المال”.

-اللافت في هذا التصريح ليس فقط نظرته الدونية الى هذه الدول العربية، المفترض انها حليفته، وانما أيضا حديثه عن عزمه إقامة مناطق آمنة أخرى في غير سورية، وانه سيرسل “الفاتورة” الى الدول الخليجية لتسديدها كاملة، وربما فوقها “اكرامية” كمان.
______________________________

-عندما يقول ترامب، هذه “الأموال الخليجية مقابل البقاء.. لا تملكون غير المال ولا وجود لكم بدوننا” هذا يشكل ابشع أنواع الابتزاز والبلطجة، والنظرة الفوقية العنصرية….

-انتظرنا ان نسمع أي رد او تعليق من قادة الدول الخليجية، او حتى امبراطورياتهم الإعلامية واذرعها الضاربة على مثل هذه الاهانات، ولكن انتظارنا طال، ولا نعتقد ان بيانا سيصدر في هذا الصدد، فالصمت هو الخيار الذي جرى اعتماده باعتباره الرد الرسمى، وهناك امثلة عديدة …….

-ترامب يتحدث حاليا عن مناطق آمنة في كل من سورية واليمن، واكد المتحدث باسمه انه وجد موافقة من الملك سلمان على هذا التوجه اثناء المكالمة التي جرت بين الطرفين ، وهذه الموافقة تعني استعدادا لتحمل التكاليف كاملة “من اجل البقاء”……….

-سورية توضع حاليا على طاولة التقسيم والتجزئة بأموال عربية، وسواطير تركية، وخرائط امريكية، انها جريمة حرب بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى، وصفعات مهينة لكل شيء اسمه عربي………….

#لم_نشمت_ولن_نشمت
فى يوم من الايام فى الاشقاء العرب ولكننا نلوم عليهم فى تأمرهم علينا وعلى الدول العربيه ……………

#السيسى : «أدبيات السياسة السابقة منذ 30 عاماً غير ملزمة ولا تصلح حالياً»

#المجلس_الأعلى_للقوات_المسلحة،
أن “الأحداث في سوريا وليبيا واليمن” ذات أهمية وصلة مباشرة بالأمن القومي المصري………

العبارة التى قالها الرئيس فى سياق ما حدث ويحدث وسيحدث، يمكننا أن نستنتج بسهولة أننا انتقلنا من حالة التابع إلى حالة الند أو الشريك، وهذا فى رأيى هو أهم ما أنجزته الدولة المصرية منذ 30 يونيو 2013 ……
#وحتى_الآن.
أعطت مصر درساً كبيراً فى التاريخ الحديث، فهى من تصدت لمشروع الإخوان الدولى الكبير، وأحدثت زلزالاً أعاد رسم خارطة التحالفات فى منطقة الشرق الأوسط. كشفت مصر المشروع الإخوانى الدولى، الذى لم يكن يتحدد فى سيناء وقطاع غزة بقدر ما يمتد على جغرافية الشرق الأوسط الجديد، بعد سايكس بيكو.
__________________________________

#حافظ_على_ثباتك_فأنت_المستهدف

ستبقى مصر الدولة الاكثر وعيا وفهما لحقيقة اللعبة التى راقبتها من بعيد ولم تستدرج إليها بل والتى لم تدفع للاشتراك فى اى من المحاور الكاذبة التى صنعت جميعها لبناء عقبة كبيرة لمصر.. وستعود الدولة الاكثر تأثيرا بالمنطقة ويتأكد دورها من جديد

#لازم_كلنا_نعرف_انه:

-اذا كان زمن المعجزات قد انتهى فإن الشعب المصري هو المعجزة الخالدة، والذي بسواعده وسواعد أبنائه ورجاله، يتحقق دائما العهد الإلهي بحفظ مصر
أنشر وشير ما لن تجده في الاعلام المصري وخليك الاعلام الايجابى لضمير الوطن
_______________________

حمي الله الجيش حمي الله الوطن
حمى الله السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

ابدا لن تسقط مصر
عاشت مصر حرة ابيه
تحيا مصر تحيا مصر

تحياتي
الامين العام للمكتب السياسي في حزب مصر القومي