التجاوز إلى المحتوى
مليون بريطاني وقعوا التماس إلغاء زيارة ترامب
CLEVELAND, OH - JULY 21: Republican presidential candidate Donald Trump gives two thumbs up to the crowd during the evening session on the fourth day of the Republican National Convention on July 21, 2016 at the Quicken Loans Arena in Cleveland, Ohio. Republican presidential candidate Donald Trump received the number of votes needed to secure the party's nomination. An estimated 50,000 people are expected in Cleveland, including hundreds of protesters and members of the media. The four-day Republican National Convention kicked off on July 18. (Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)

وقع نحو مليون شخص التماسا يحث بريطانيا على سحب دعوة إلى رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، لزيارة لندن وتناول العشاء مع الملكة إليزابيث.

وبدأ الالتماس قبل أن توجه رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، الجمعة، الدعوة لترامب ليقوم بزيارة دولة وهو ما يعني أنه سيأتي بناء على دعوة من الملكة إليزابيث، ويعتزم ترامب زيارة بريطانيا في وقت لاحق هذا العام.

إلا أن الحملة لمنع زيارته لبريطانيا اكتسبت زخما بعد أن وقع ترامب أمرا تنفيذيا بتعليق دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، ومنع مؤقتا المسافرين من سوريا و6 دول أخرى غالبية سكانها من المسلمين.

وحتى الآن وقع 930 ألف شخص على الالتماس.

وقال الالتماس: “يمكن أن يُسمح لدونالد ترامب بدخول المملكة المتحدة بصفته رئيسا للإدارة الأميركية ولكن يجب ألا تكون الدعوة رسمية بزيارة دولة إذ أن هذا سيسبب حرجا لجلالة الملكة”.

وبمجرد أن يتجاوز عدد التوقيعات 100 ألف توقيع يجب أن يبحث أعضاء البرلمان فتح باب النقاش فيما يتعلق بالالتماس.

وانتقد برلمانيون من حزب المحافظين الحاكم ومن حزب العمال المعارض الأمر التنفيذي، الذي وقعه ترامب وقال جيريمي كوربين زعيم حزب العمال إنه يجب تعليق زيارة الدولة.

التعليقات