محمد سعد الحقيقي يعود

كتب/هاني عبدالكريم
محمد سعد الحقيقي يعود
أثار برومو فيلم “الكنز” حالة من الجدل، بعد ظهور الفنان الكوميدي محمد سعد بصورة مختلفة عن نوعية الأفلام التي كان يقدمها خلال الفترة الأخيرة، وتجسيده شخصية تاريخية لأول مرة منذ دخوله مجال الفن.

وأجري على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، استفتاء عن دور الفنان محمد سعد في أحدث أعمال السينمائية الجديدة “الكنز”: “بعد 15 سنة من عرض فيلم (اللمبي)، يؤدي محمد سعد دورا جادا لأول مرة في فيلم (الكنز).. ما توقعاتكم للدور؟”.

وتوالت تعليقات متابعي الصفحة، فكتب أحدهم: “مستنياه بفارغ الصبر، أنا بحب محمد سعد جدا، ممثل عظيم بس للأسف مبوظ نفسه”، وقال آخر: “والله عنده طاقه تمثيلية رهيبة بس هو زنقها في شخصيات تفاهة، وده اللي خلي الناس تبعد عن أفلامه، لأنها بقت كلها متشابهة.. حاسس إن الدور بتاعه هيكون علامة مش ليه بس هيكون علامة في السينما المصرية كاملة”.

وعلق آخر: “هايبقي أحلى دور لممثل مصري في آخر 5 سنين على الأقل.. اللي حضر اللمبي هو اللي يعرف يصرفه، كلنا منتظرين أكثر أبناء جيله موهبة”، بينما قال أحدهم: “فرصته بقى يخرج من العباية الزفت اللي حشر نفسه فيها دي”، وعلق أحد متابعي الصفحة: “أخيرا هايسيب اللمبي”، وكتب آخر: “أخيرا خرج برا التهريج والإسفاف”.

فيلم “الكنز” تدور أحداثه في محاور مختلفة عن الحب والسلطة والدين على مدار 4 عصور، منها العباسي والعثماني والفرعوني وأربعينيات القرن الماضي حتى السبعينيات، ومن المقرر طرحه في موسم عيد الأضحى المقبل.

الفيلم يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، منهم محمد سعد، محمد رمضان، روبي، هند صبري، أحمد رزق، هيثم أحمد زكي، سوسن بدر، أمينة خليل، عبدالعزيز مخيون، محيي إسماعيل، ولاقى تيللر الفيلم رواجًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي منذ طرحه.