إستمرارا لدور جامعه عين شمس فى تأهيل الشباب

كتب . جمال معاطى
إستمرارا لدور جامعه عين شمس فى تأهيل الشباب للمشاركة الفعالة فى الحياة السياسية والقدرة على إيجاد حلول موضوعيه لكافه المشاكل المجتمعية تعقد الجلسه الإفتتاحيه للإنعقاد الثانى لبرلمان جامعه عين شمس يوم الأحد 30 ابريل الجارى بقاعه المؤتمرات الكبرى بكليه الصيدله الساعه الثانيه ظهرا
وذلك تحت رعايه أ.د عبد الوهاب عزت رئيس الجامعه وأ.د فتحى الشرقاوى نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب وبحضور عدد كبير من الساده الوزراء والساده النواب بمجلس النواب وأ. محمد الديب أمين الجامعه المساعد لشئون التعليم والطلاب ، أ. سحر مجاهد مدير عام رعايه الشباب بالجامعه وعدد كبير من قيادات الجامعه والساده أعضاء هيئه التدريس.
وأكدت أ.د سحر مجاهد أن برلمان الجامعه الذى تنظمه الإداره العامه لرعايه الشباب بالجامعه بالتعاون مع أتحاد الطلاب بالجامعه بدأ منذ العام الماضى للمره الأولى على مستوى جامعات مصر ، وذلك حرصا من الجامعه على إعداد كوادر طلابيه وقاده للمستقبل.
وصرح محمد أسامه محمد الطالب بكليه الأداب ومسئول التدريب عن الدستور و القانون و اللائحة الداخلية لمجلس النواب ببرلمان الجامعه أن دوره الأنعقاد الثانى تتمثل فى :عثمان حسين عثمان كلية الألسن رئيسا للبرلمان ، إنجى محمد خلف كلية الأداب الوكيل الأول ، مراد حامد الطويل كليةالحقوق الوكيل الثانى وفى التدريب عبد الرحمن ناصر سيد كليه الأداب مسئول عن التدريب على المهارات الشخصية و مهارات العرض .
وأشار على ابراهيم هلال الطالب بكليه الحقوق ومسئول على التدريب على التعريفات السياسيه ،أن المشاركه الطلابيه فى البرلمان الجامعى ومشاركتهم فى عرض وحل المشاكل تزيد من وعيهم وقدراتهم كما اوضح انه فى دوره العام الماضى تم تدريب 120 طالب وتم تقسيم لجان البرلمان الى عده لجان منها(لجنه الشباب والرياضه، لجنه التعليم والبحث العلمى ، لجنه الاعلام والأثار) وأعدت هذه اللجان تقارير عن المشاكل المطروحه لعرضها على الجهات المختصه لأخذ التدابير