الإسكندرية الإقليمى للمرأة يناقش إستراتيجية الصحة الإنجابية المستدامة في مصر

الإسكندرية الإقليمى للمرأة يناقش إستراتيجية الصحة الإنجابية المستدامة في مصر

كتب / اسلام عزت هلال

نظم مركز الإسكندرية الإقليمى لصحة و تنمية المرأة ، مؤتمر علمى بعنوان ” إستراتيجية الصحة الإنجابية المستدامة فى مصر ” ، ضمن سلسلة المؤتمرات والدورات الطبية لبحث النواحى العلمية و المهنية ومعرفه كل ما هو جديد على أيدى الأطباء من داخل و خارج مصر.
وقال مدير المركز الدكتور أحمد فوزى جلال ، فى تصريحات صحفية أن الصحة الإنجابية تعكس الصحة الذهنية والإجتماعية وتهدف إلى تحسين نوعية الحياة الصحية وكذا العلاقات الشخصية و تقديم المشورة والرعاية الطبية .
وأضاف جلال أن منظمة الصحة العالمية عرفت الصحة الإنجابية على أنها الوصول إلى حالة من اكتمال السلامة البدنية والنفسية والعقلية والاجتماعية في الأمور ذات العلاقة بوظائف الجهاز التناسلي وعملياته وليس فقط الخلو من الأمراض أو الإعاقة .
وقد أتفق الحاضرون على أن يكون هذا المؤتمر هو بداية لعدد من الأنشطة و المؤتمرات الهادفة للنهوض بالمرأة و تنمياتها تماشياً مع الأسترتيجيات الوطنية لتنمية المرأة والنهوض بصحتها .

شارك فى المؤتمر مها الرباط وزير الصحة الأسبق ، و مها العدوى ممثل المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية و ألكسندر بوديروزا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بجمهورية مصر العربية .