الاسكندرية …ملتقى التشغيل والحد من البطالة ببرج العرب

كتب / احمد  حمزة

تحت رعاية الدكتور / محمد سلطان محافظ الإسكندرية، ووزارة القوي العاملة يفتتح غدا الثلاثاء ملتقي التشغيل والحد من البطالة تحت شعار ” بإيدينا نبنيها”، والمقام بقصر الثقافة بمدينة برج العرب الجديدة، والذي يوفر 6 آلاف فرصة عمل للشباب.

وأكد سلطان علي أهمية توفير فرص عمل لشباب الخريجين من خلال القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لافتاً إلى ضرورة إتاحة الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن هذه الفرص المتاحة، مشيراً إلي حرص الحكومة على مساعدة الشباب بتوفير فرص عمل تسهم فى تحقيق التنمية المطلوبة ورفع مستوى معيشة العديد من الأسر المصرية فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتشجيع الاستثمار والعمل على توظيف الشباب وتوفير فرص عمل تسهم فى تنمية المجتمع.

وأوضح سلطان أن الملتقي يوفر فرص عمل حقيقية من خلال الشركات المشاركة وعددها ( 33 ) شركة، ويتم تنظيمه بالتعاون مع وزارة القوى العاملة ويستهدف توفير 6 الآف فرصة عمل متاحة للجميع للأشخاص الطبيعيين وذوي القدرات الخاصة من حملة المؤهلات المتوسطة، وفوق المتوسطة والعليا والعمالة العادية، وتتراوح الأجور والمرتبات بين 1200 ج و تصل 2800 ج .

وأكد المحافظ أنه تسهيلا وتيسيرا علي الشباب الراغب في حضور الملتقى سيتم توفير وسائل انتقالات مجانية إلي الملتقي حيث تقرر توفير عدد 10 أوتوبيسات سوف تتحرك في تمام الساعة الثامنة صباح غدا الثلاثاء، منهم 8 أتوبيسات من أمام الموقف الجديد، و2 أتوبيس بميدان الكافوري “مدخل كينج مريوط”، وعلى الراغبين من الشباب الحضور قبل تحرك الأتوبيس بوقت كافي.

من الجدير بالذكر أنه يشارك في الملتقي الخريجين أصحاب المشروعات الصغيرة من خلال المعرض المقام لهذا الغرض، منهم ممن تم تدريبهم بمراكز التدريب المهنى التابعة لمديرية القوي العاملة، وأيضاً ممن أقاموا مشروعات من خلال جمعية رجال الأعمال بالمحافظة.

و عقب الإنتهاء من فعاليات افتتاح ملتقى التشغيل سيتم إطلاق إشارة بدء تفعيل البرنامج الإلكتروني لتفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية من مكتب مدينة برج العرب، وذلك من خلال مشروع تعزيز العمل اللائق في مصر، لدعم تحسين الامتثال للمبادئ والحقوق الأساسية في العمل، وتعزيز التعاون بين أصحاب العمل والعمال، وتحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية والقدرة التنافسية، وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.