الزملوط يستقبل ( آيه مدنى ) بطلة العالم السابقه للخماسى الحديث

الزملوط يستقبل ( آيه مدنى ) بطلة العالم السابقه للخماسى الحديث
طارق سرور
إستقبل اليوم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد اللاعبه آيه مدنى بطله العالم السابقه للخماسى الحديث – ابنت المحافظه وعضو مجلس ادارة الاتحاد الدولى للعبه ورئيس لجنه الاعبين به يرافقها الكابتن شريف العريان رئيس الاتحاد المصرى للخماسى الحديث وعضـو اللجنـة الأولمبيـة المصـريـة.
ياتى ذلك على هامش مشاركتها بالمؤتمرالذى نظمته الوحده المحليه لمركز ومدينه الداخله بالتعاون مع الاداره التعليميه بالمركز تحت عنوان
( تغيير الثقافه الرياضيه لدى الطلاب)
و اقيم المؤتمر بمدسه الامل الابتدائيه بالراشده بحضور الاستاذ سيد محمود رئيس مركز الداخله وقيادات المركز التعليميه والتنفيذيه ولفيف من الرياضين
وحضر المؤتمر عدد 100 طالب وطالبه بمراحل التعليم المختلفه وبمختلف المدارس وذلك بهدف تعريف الطلاب والطالبات برياضه الخماسى الحديث ونشرها بينهم وقامت الاعبه ايه مدنى بالقاء محاضره بالمؤتمر عن اساسيات لعبه الخماسى الحديث كما قامت باجرى تدريب عملى عليها

الجدير بالذكر ان البطلة المصرية ابنت الوادى الجديد آيه مدنى لها تاريخا حافلا بالانجازات حيث حصلت على العديد من الميداليات الذهبية والفضية ببطولات العالم للشباب و الناشئين كما حصدت الميدالية الفضية ببطولة العالم للكبار عام ٢٠٠٨، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من الميداليات ببطولات كأس العالم و البطولات الأفريقية و الدولية.

وقد حققت مدني الرقم القياسي في المشاركة بالدورات الأولمبية حيث خاضت ثلاث دورات أولمبية و هي أثينا ٢٠٠٤، وبكين ٢٠٠٨، ولندن ٢٠١٢. و قد حققت أفضل نتيجة للخماسي الحديث المصري بالأولمبياد بعد احتلالها المركز الثامن في أولمبياد بكين ٢٠٠٨.

و كانت مدني قد اعتزلت اللعب بعد أولمبياد لندن ٢٠١٢ حيث تزوجت وأنجبت و لكنها عادت مرة آخرى لممارسة رياضة الخماسي الحديث في تحدي جديد، و خاضت بطولة أفريقيا ٢٠١٥ في محاولة للتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو ولكنها احتلت المركز الثاني في البطولة. و رغم عدم استطاعتها التأهل للأولمبياد إلا أنها أرسلت رسالة هامة للعالم وهي « أن المرأة و خصوصًا المرأة المصرية الشرقية بإمكانها ممارسة الرياضة بعد أن تتزوج وتنجب ».

يذكر أن آية مدني تم تعيينها عضوًا بلجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية حيث خاضت انتخابات لجنة اللاعبين خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية، ريو دي جانيرو بالبرازيل واحتلت المركز العاشر ضمن ٢٤ مرشحًا و تم تعيينها من اللجنة الأولمبية الدولية ضمن رياضيان من حق اللجنة تعيينهما بعد انتهاء الانتخابات.
كما فازت آية برئاسـة لجنـة اللاعبيـن بالاتحـاد الدولـي للخماسـي الحديـث
كما كرّمها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوريه خلال الاحتفالات بيوم المرأة المصرية الذي يحتفل به في 21 مارس من كل عام .